زراعة دعامات العضو الذكري

دعامات العضو الذكري

زراعة دعامات العضو الذكري هي أجهزة توضع داخل العضو الذكري لكي تجعل انتصاب العضو قوياً وبناءاً عليها يستطيع الشخص إقامة علاقة حميمية بصورة طبيعية ، كما تساعد أيضاً الاشخاص الذين يعانون من الضعف الجنسي .   

هناك نوعان رئيسيان من الدعامات، كل نوع من زراعة دعامة العضو الذكري يعمل بشكل مختلف ولديه إيجابيات وسلبيات مختلفة.

1- دعامات داخلية شبه صلبة

تتكون من قضيبين من البلاستيك أو السيليكون يتم تركيبهما في الجزء الداخلي من العضو أثناء العملية ، مميزاتها أنها توفر بعض الصلابة وكذلك قدر معين من المرونة ، هذا يعني أنه يمكن للشخص استخدام يديه لتوجيه القضيب إما لأعلى (لممارسة الجنس) أو لأسفل (عندما لا تستخدمه للجماع).

2- الدعامة الهيدروليكية ” دعامة قابلة للنفخ “

أثناء العملية ، يضع دكتور امراض ذكورة جراح مضخة صغيرة داخل كيس الصفن ، ويضغط الفرد على هذه المضخة عندما يريد ممارسة الجنس حيث يرسل السائل من الخزان إلى الأسطوانتين حتى يصبح العضو صلبًا ، وبعد ممارسة الجنس ، يضغط على الصمام ويعود السائل إلى الخزان وينخفض ​​الانتصاب.

الميزة الرئيسية لهذه الطريقة هي أنها تبدو أكثر طبيعية وكما هو الحال مع أي عملية على الأعضاء التناسلية ، هناك مضاعفات قد تحدث مثل الإصابة بالعدوى والكدمات والنزيف. 

متي يتم اللجوء لدعامة العضو الذكري؟

عملية زراعة دعامات العضو الذكري ملائمة في الحالات الاتية ، علاج ضعف الانتصاب ، وجود إصابة مستمرة لأنسجة الانتصاب داخل القضيب بسبب حادث سيارة مثلا ، تضرر القضيب من العلاج المتكرر للحقن ، تضرر من جراحة سابقة لمرض مثل السرطان  ،اصابة الفرد بمرض بيروني الذي يسبب التليف داخل أنسجة الانتصاب.

عدم جدوي العلاج الدوائي للضعف الجنسي.

زراعة دعامات العضو الذكري غير ملائمة حينما يكون الضعف الجنسي هو حالة ظرفية ، أو نتيجة لصراع العلاقة أو بسبب

عدوى مثل عدوى رئوية أو عدوى في المسالك البولية ، مرض السكري الذي لا يتم التحكم فيه جيدًا.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *