علاج ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب وعلاجه

ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه بشكل كافٍ لممارسة الجنس. يُشار إليه أحيانًا بالعجز الجنسي ، ويمكن أن يكون ضعف الانتصاب المتكرر علامة على المشكلات الصحية التي تحتاج إلى علاج. 

 وهناك العديد من الأسباب المحتملة للضعف الانتصاب يمكن أن يحدث ضعف الانتصاب بسبب واحد فقط من هذه العوامل أو بسبب العديد منها وتتمثل في أمراض القلب والأوعية الدموية ، داء السكري ، ارتفاع ضغط الدم ، ارتفاع الكوليسترول ، السمنة ، انخفاض مستوي هرمون التستوستيرون أو اختلالات هرمونية أخرى ، التقدم في العمر ، ضغط عصبى ، القلق ، الاكتئاب ، بعض الأدوية التي تستلزم وصفة طبية ، مثل تلك المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو الاكتئاب ، اضطرابات النوم ، تعاطي المخدرات والكحول ، التدخين  ، تلف منطقة الحوض من خلال الإصابة أو الجراحة ، مرض بيروني ، الذي يتسبب في ظهور أنسجة ندبية في القضيب.

وتظهر أعراض ضعف الانتصاب في وجود صعوبة في الانتصاب ، صعوبة الحفاظ على الانتصاب أثناء الأنشطة الجنسية ، انخفاض الاهتمام بالجنس ، القذف المبكر ،تأخر القذف ، وعدم القدرة على تحقيق النشوة الجنسية بعد التحفيز الكافي، اذا استمرت هذه الاعراض لمدة 3 شهور أو اكثر فإنها تعكس مشكلة ضعف الانتصاب وتحتاج الي علاج .

ويتضمن علاج ضعف الانتصاب العلاج الدوائي أو إجراء عملية زرعة دعامات العضو الذكري ومن ممميزاتها انها بسيطة ونسبة نجاحها عالية. 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *